راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

dimanche 29 janvier 2017


حناجر أساتذة الغذ تصدح بمطلب التوظيف في مسيرة حاشدة



روابط بريس/
  خرج الآلاف من الأساتذة الجدد (المتدربون سابقا) في مسيرة حاشدة ، كانت قد دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، انطلقت من "باب الرواح" أمام وزارة التربية الوطنية،و رفعت خلالها شعارات اجتماعية، وسط مراقبة أمنية مشددة.
وشارك في هذه المسيرة بالإضافة إلى الأساتذة الجدد وزملائهم المرسبين عشرات النقابيين المنتمين لجل الأطياف النقابية، بالإضافة إلى المبادرة المدنية ومئات المتضامنين من المواطنين.
وندد الأساتذة المتدربون بما اعتبروه تراجع الدولة عن التزاماتها، خصوصا فيما يتعلق الالتزام بالمحضرين الموقعين من طرف الأساتذة إلى جانب ولاية الرباط والمبادرة المدنية لحل ملف أساتذة الغد، والنقابات التعليمية، وأيضا رسوب حوالي 150 أستاذا متدربا في المباراة الأخيرة.
وقال محمد قنجاع عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، إن مسيرة اليوم هي للرد على الالتفاف الذي قامت به الدولة على محضر الاتفاق، وزاد بالقول "في حال لم تعد الدولة عن غيها وتتراجع، فإننا لن نتوقف عن الاحتجاج وسنواصل التصعيد"، على حد تعبيره.

من جانبه قال علاكوش عن النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية، على "أن ترسيب 150 أستاذة وأستاذ هو التفاف صريح وتملص من تنفيذ مخصري 13 و21 أبريل 2016، والرجوع إلى مبدأ فصل التوظيف عن التكوين".

إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة