راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

samedi 4 février 2017


بعد 4 أشهر من العطالة.. منح شهرين عطلة لنواب البرلمان


روابط بريس/
  يبدو أن المستفيد الأكبر من تعثر مسلسل تشكيل الحكومة المغربية، هم البرلمانيون الذين قضوا زهاء أربعة أشهر من العطالة داخل المؤسسة التشريعية بغرفتيها، لكن المثير في الأمر أنهم سيستفيدون أيضا من عطلة تمتد لشهرين إلى حين دخول الدورة الربيعية.

وكشفت مصادر متطابقة، أن البرلمان بمجلسيه سيختتم دورته الخريفية بحصيلة بيضاء، بسبب استمرار ازمة تأخر تشكيل الحكومة، ليخلد بعد ذلك ممثلوا الشعب في قبة البرلمان إلى الراحة لمدة شهرين، انطلاقا من الأسبوع المقبل، مما يعني أنهم سيتقاضون تعويضاتهم بشكل عادي رغم عدم أدائهم لمهامهم النيابية.

وباستثناء المبادرة التي أعلنها حزب "الأصالة والمعاصرة" والقاضية بإرجاع أموال تعوضيات برلمانييه إلى خزينة الدولة، بعد فترة العطالة التي سبقت انتخاب هياكل مجلس النواب، فإن باقي فرق الأحزاب بالغرفة الثانية للبرلمان لم تتجاوب مع هذا القرار وبالتالي فإن البرلمانيين سيستفيدون من تعويضات تتجاوز 20 مليون سنتيم في ظرف ستة أشهر.

وعاشت الغرفتان الأولى والثانية للبرلمان على وقع الجمود خلال الأشهر الأربعة الماضية، إلا في ما يتعلق بتشكيل هياكل مجلس النواب وكذا التصويت على قانون الإتحاد الإفريقي الذي دعت إليه الضرورة بأوامر من الملك محمد السادس، إضافة إلى تنظيم ندوارت وأيام دراسية بمجلس المستشارين.

وأشارت بعض المصادر إلى أنه من غير المستبعد أن تتم  الدعوة إلى دورة استثنائية في حال تمكن بنكيران من تشكيل الحكومة في الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة