راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

mercredi 1 février 2017


فوكس نيوز تعتذر بعد اتهامها مغربيا بتنفيذ اعتداء كيبيك



روابط بريس/
  اضطرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إلى الاعتذار لمشاهديها في العالم، وللمسلمين في كندا، وخاصة في المغرب، بعد أن زعمت في تغريدة لها على موقع تويتر بأن المشتبه به في حادث إطلاق نار بمسجد في مدينك كيبيك الكندية من أصول مغربية.
واضطرت الشبكة الأمريكية للاعتذار رسميا لمشاهديها عن طريق بلاغ موجه للعموم، متراجعة عن اتهامها لشاب كندي-فرنسي من أصول مغربية بالضلوع في الحادث.
وقال رافت كابلان، مدير موقع فوكس نيوز.كوم "قمنا بتصحيح المعلومات الخاطئة بإدراج تغريدة وتحديث القصة الخبرية يوم الإثنين. التغريدات السابقة تم محوها. وأضاف قائلا: نحن نادمون على الخطأ".
وأثارت التصريحات التي وردت على حساب الشبكة الإخبارية الأمريكية بموقع تويتر غضبا واسعا في كندا، حيث انتقدها العديد من الكنديين على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبرتها كايت بورشاس، مساعدة الوزير الأول الكندي، جاستن ترودو، المكلفة بالتواصل، أنها تصريحات تدنس ذكرى من سقطوا في الاعتداء عبر نشر معلومات زائفة وزرع الخوف والتفرقة داخل المجتمعات الكندية .
وأضافت بورشاس أنه "يلزمنا أن نبقى يقظين ومركزين على حماية مجتمعاتنا وإبقائها متحدة بدل محاولة إقامة الجدران ولوم المجتمعات، مشيرة إلى أن المسلمين هم أكبر ضحايا الأعمال الإرهابية حول العالم وأن اعتبار كل المسلمين إرهابيين ليس فقط أمرا يفعله الجاهلون، بل هو أمر غير مسؤول.   

إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة