راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

lundi 6 février 2017


مخرج السلسلة الأمريكية "سيمبسون" يحل بالمغرب



روابط بريس/
  اختار منظمو مهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك مخرج السلسلة الأمريكية (لي سيمبسون) ليكون ضيفا مميزا للدورة ال16 للمهرجان المقرر تنظيمها من 7 إلى 22 مارس المقبل.
ووفق المنظمين، فإنه على غرار الدورات السابقة للمهرجان، الذي تنظمه (مؤسسة عائشة) بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس، تستقبل دورة هذه السنة عدد من كبار وجوه سينما التحريك على الصعيد العالمي، لاسيما دافيد سيلفرمان مخرج سلسلة (لي سيمبسون) التي تحتفي في شهر مارس بمرور 30 سنة على عرض أولى حلقاتها.
وتعد هذه السلسلة الأمريكية، الكرتونية والكوميدية والموجهة للكبار فقط.، أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيونات، حيث بلغ لحد الآن 27 جزءا. وظهرت أولى حلقات هذه السلسلة في عام 1986 على شكل مقاطع ضمن أحد البرامج الأمريكية، قبل أن تتبنى شركة (فوكس) التلفزيونية الفكرة، وتبدأ بعرض الحلقات على قنواتها في عام 1989، لتنتشر حلقات السلسلة بعد ذلك في كل أنحاء العالم بعد دبلجتها إلى لغات محلية ضمنها اللغة العربية.
وخلال الدورة ال16 لمهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك، سينشط دافيد سيلفرمان"درس سينما التحريك 2017"، يتطرق فيه لتطور حلقات هذه السلسلة وإنتاجها، كما يقدم أمام جمهور المهرجان عرضا حول تقنية تنشيط أشهر شخصيات هذا العمل الفني، فضلا عن تأطيره لقاء بالمعهد الفرنسي.
وكان سيلفرمان قد فاز بعدة جوائز كمخرج، وقد أخرج عدة حلقات من سلسلة (لي سيمبسون) منذ بداية عرضها، ولازال يشتغل مخرجا وكذا منتجا مستشارا للسلسلة إلى جانب اشتغاله على تطوير مشاريع أخرى.

إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة