راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

mardi 21 février 2017


أمن المطارات محور اجتماع كبار المسؤولين بوزير الداخلية




روابط بريس - و.م.ع/   
  ترأس وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في الرباط، اجتماعا خصص لتقييم المنظومات الأمنية التي تمت إقامتها على مستوى المطارات، وكذا للوقوف على مدى التقدم المسجل في مخطط العمل الذي تنجزه مجموع القطاعات، والهادف إلى الرقي بمستوى نجاعة إجراءات الأمن والسلامة المتخذة على مستوى هذه المنشآت.

حضر هذا الاجتماع ، حسب بلاغ لوزارة الداخلية ، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والجنرال دوكور دارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب، والوالي المدير العام للشؤون الداخلية، وممثل المدير العام للدراسات والوثائق .. كما شارك في الاجتماع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والمدير العام لإدارة الجمارك والضرائب المباشرة، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، ومدير الطيران المدني.

وأوضح البلاغ أنه تم، في هذا الإطار، تسجيل تحسن معتبر خلال السنوات الأخيرة في المنظومات الأمنية التي تم إرساؤها في مجموع المطارات، وذلك بفضل الجهود المبذولة من طرف مختلف القطاعات المعنية، وخصوصا ما يتعلق بتأهيل القوانين التنظيمية المغربية وفق المعايير الدولية، وتحديث البنيات التحتية، وتعميم تجهيزات المراقبة والسلامة.

وأضاف المصدر أن وزير الداخلية شدد على ضرورة تعزيز جهود كل المتدخلين المعنيين بتنفيذ مخطط العمل الشامل الجديد الذي يهدف إلى تعزيز منظومة الأمن على مستوى المطارات، مع تحسن جودة الخدمات المقدمة. وأثار وزير الداخلية، الذي ذكر بالتطور المستمر الذي تشهده القوانين التنظيمية الدولية في مجال الطيران المدني ، انتباه الحضور إلى أهمية التأهيل، أو عند الحاجة المراجعة الشاملة، للنصوص التنظيمية المنظمة للمجال الجوي من أجل تعزيز ترسانة قانونية تستجيب للمتطلبات الجديدة التي تمليها المعاهدات والهيئات الدولية المتخصصة في هذا المجال، مضيفا أن التكوين محور مهم جدا من أجل تطوير كفاءات مختلف المتدخلين في دورة التعامل مع المسافرين والبضائع.


وخلص البلاغ إلى أنه تم التشديد، في هذا الإطار، على الأهمية الاستراتيجية للمشاريع التي أطلقها المغرب في إطار التعاون الثنائي مع العديد من البلدان الشريكة، والتي تهدف إلى تطوير قدرات السلطات المغربية في مجال سلامة الطيران المدني، وكذا ضرورة تعزيز أكبر لهذا التعاون.

إقرأ أيضا

4 commentaires:


  1. شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر والمنطقة الشرقية حيث تستطيع تقديم افضل خدمات التنظيف الشاملة ومكافحة الحشرات بالضمان بمحافظة الخبر باعلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة تنظيف بالخبر فأذا اردتم الحصول علي خدما تنظيف المنازل والشقق والفلل والقصور والبيوت والمجالس والكنب والموكيت والمفروشات بجميع انواعها فتستطيعون الحصول علي جميع خدمات التنظيف بالجودة والدقة المثالية وبكفاءة عالية وبدقة ليس لها مثيل وهناك اهم خدمات التنظيف وهي خدمات تنظيف المجالس والكنب والمفروشات والتي تقدمها شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة وماكينات التنظيف بالبخار المتخصصة في التنظيف والتجفيف وازالة البقع كما ان شركة المثالي جروب لديها فروع بالمنطقة الشرقية فيتوفر لديها الخدمات الاتية

    شركة تنظيف فلل بالخبر
    شركة تنظيف شقق بالخبر
    شركة تنظيف منازل بالدمام

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف

    شركة تنظيف خزانات بالجبيل
    شركة تنظيف مسابح بالجبيل
    شركة صيانة مسابح بالجبيل

    RépondreSupprimer

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة