راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

vendredi 17 février 2017


مراكش : خطة تعاون بين أكاديمية التعليم ومنظمة اليونيسيف




روابط بريس /
احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-آسفي، أمس الخميس، اجتماع اللجنة الجهوية الموسعة لتنسيق برنامج التعاون بين الأكاديمية ومنظمة اليونيسيف، وذلك تفعيلا لخطة العمل بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومنظمة اليونيسيف.

وأوضح مدير الأكاديمية السيد أحمد الكريمي، أن هذا الاجتماع، المنظم بتعاون مع منظمة اليونيسيف، يدخل في إطار تفعيل خطة العمل المشتركة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومنظمة اليونيسيف، مبرزا التحديات الواجب رفعها لمحاربة الهدر المدرسي وتحسين مستويات التعلم.

وأضاف المسؤول، أن الاكاديمية لن تدخر أي جهد لتحسين معدل التمدرس سواء بالمناطق المعزولة والنائية، مؤكدا حرص الاكاديمية على تحسين مستوى التعلم بالمدرسة العمومية والرقي بمستوى الترتيب في التقييمات الدولية.

من جهته، أوضح المكلف ببرنامج التربية بمنظمة اليونيسيف السيد خالد الشنكيطي، أن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي تعد شريكا متميزا بالنسبة لمنظمة اليونيسيف، مذكرا بأن هذا اللقاء التقني يروم تفعيل مرحلة جديدة للتكوين ودراسة مخطط عمل الأكاديمية، الذي يندرج في إطار تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

وأكد السيد الشنكيطي على أهمية هذه المرحلة الجديدة من التكوين على مستوى جهة مراكش-آسفي، والتي من شأنها المساهمة في محاربة العنف بالوسط المدرسي وتحسين مستوى التمدرس بالعالم القروي، خاصة لدى الفتيات القرويات، وإرساء حكامة جيدة داخل المؤسسات التعليمية.

أما ممثل مديرية التعاون، فدعا من جهته، مختلف الفاعلين في الحقل التربوي إلى تعزيز الجهود لإرساء مقاربة تشاركية للحفاظ على المكتسبات المسجلة، مشيرا إلى الدعم المتواصل الذي تقدمه منظمة اليونيسيف لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومواكبتها لأوراش الإصلاح، بغية الارتقاء بالمنظومة التربوية وتفعيل المشاريع المندمجة للوزارة.


وتضمن هذا اللقاء عروضا حول المشاريع الاستراتيجية للوزارة ومؤشرات الجهة، وبرنامج التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف برسم 2017-2021، فضلا عن تقاسم النتائج وطرح البدائل والاقتراحات حول محاور الإنصاف وجودة التعلمات والحكامة المدرسية وحماية الأطفال بالوسط المدرسي.

إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة