راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

mercredi 15 février 2017


مراكش تستضيف أهم معرض للأدوية ومستحضرات التجميل



روابط بريس/
تستضيف مدينة مراكش ، اللقاء السنوي لـ”أوفيسين إيكسبو” للصيدلة في دورته الرابعة عشر، والذي يعد موعد مرجعا في إفريقيا والأهم من نوعه على المستوى المتوسطي.

ويعتبر هذا المعرض، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومي 24 و25 فبراير الجاري،  حسب بلاغ للمنظمين، أهم موعد يضم مهنيي الأدوية ومستحضرات التجميل لعرض خبراتهم، وذلك بفضل مكانته القوية على المستويين المتوسطي والإفريقي التي وطدها طيلة 14 سنة.

ويشكل هذا المعرض، الذي أضحى يتموقع بفضل سمعته كموعد وطني ودولي متجدد للتكوين العلمي والخبرة الصيدلانية وصناعة الأدوية في المغرب، مناسبة سانحة للتكوين والاط لاع على المعلومات والابتكارات المتعلقة بالمنتجات والخدمات، وتبادل وجهات النظر ومشاركة الخبرات.

وحسب المصدر ذاته، فقد اتخذ المعرض هذه السنة بعدا استراتيجيا بانخراطه في سياسة التنمية القطاعية التي اعتمدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بشراكة مع بلدان إفريقية.

وفي هذا الإطار، تحتفي دورة 2017 بإفريقيا من خلال تنظيم لقاء الصيدلة بإفريقيا “فارما أفريكا”، سيتم خلاله تناول مواضيع مختلفة تتمحور حول “الولوج إلى أدوية ذات جودة عالية وتوزيعها في إفريقيا” و”نماذج الشراكات الاقتصادية والتقنية في قطاع الصيدلة”، و”التعاون جنوب-جنوب من أجل تطوير البحث العلمي والتكوين”، وذلك بحضور وفود إفريقية من مالي والسنغال وساحل العاج والبنين والغابون والكاميرون وموريتانيا والجزائر وتونس.

ويوفر المعرض لزواره على مدى يومين برنامجا علميا غنيا يضم مؤتمرات علمية ونقاشات تتمحور حول المستجدات الاستراتيجية، فضلا عن أروقة عملية ينشطها أساتذة بارزون وأطباء وخبراء وطنيون ودوليون.

كما سيتم خلال هذه التظاهرة الاحتفال بمرور 100 سنة على تأسيس كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بدكار، وذلك بحضور رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة بالعاصمة السنغالية، وعدد من الأساتذة وممثلي الهيئات المهنية السنغالية وجمعية المغاربة المتخرجين من السنغال.

وسينظم أيضا، وللسنة الثانية على التوالي، حفل لتتويج دراسات وأعمال بحثية قدمها صيدلانيون بعد طلب التقديم الذي أطلق في فبراير 2016
.
يذكر أن دورة 2016 سجلت حضور 8952 من مهنيي الصحة ضمنهم 358 أجنبيا و101 عارضا، فيما وصل عدد المتتبعين لهذه التظاهرة على شبكات التواصل الاجتماعي إلى 11672.


إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة