راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

mardi 14 février 2017


صقيع وضباب مع انخفاض درجات الحرارة




روابط بريس/
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الثلاثاء تكون جليد، أو صقيع فوق مرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة لها، فضلا عن تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب محلي في شمال الأقاليم الجنوبية، ومن المحتمل في السهول الداخلية، خلال الصباح، والليل. وعدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب في شمال البلاد، وصحوة في باقي المناطق.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي فوق المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد، وستهب من الشمال، وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه عموما في باقي جهات المملكة.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و1 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 02 و9 درجات في جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل مناطق الشاوية، ودكالة، وعبدة، وشياظمة، وسوس، وما بين 08 و14 درجة في الساحل المتوسطي، وسهول المحيط الأطلسي، والأقاليم الجنوبية.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 06 و12 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 إلى 20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسايس والسهول المتواجدة غرب الأطلس وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسواحل البحر الأبيض المتوسط، وما بين 23 و29 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا في باقي السواحل.

إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة