راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

jeudi 2 février 2017


حكم بريطاني يدين "إيلاف" للتشهير بالأمير مولاي هشام




روابط بريس/
  أدانت محكمة بريطانية، الجريدة الرقمية «إيلاف» التي يديرها الناشر والصحافي عثمان لعمير، بسبب مقال حول الأمير المغربي مولاي هشام، اين عم الملك محمد السادس.

واعتبرت المحكمة أن الموقع المذكور، قد "ارتكبت التشهير والقذف والمس بالحياة الشخصية" للأمير مولاي هشام في مقال مطول أشبه بتحقيق نشر يوم 8 أكتوبر 2014، اتُهم فيه الأمير بـ"التورط في أعمال ضد بلاده، ووجهت له مجموعة من الاتهامات في ملف الملاكم زكرياء مومني".

وذكر الموقع في اتهاماته للأمير مولاي هشام أن هذا الأخير "يقف وراء مخطط دفع هذا الرياضي لتقديم دعوى أمام القضاء الفرنسي لاعتقال منير الماجيدي الكاتب الخاص للملك محمد السادس في فرنسا بتهمة تعذيب الرياضي المذكور".

من جانبه اعتبر الأمير مولاي هشام أن ما نشره موقع «إيلاف» يُعد "تشهيرا مجانبا للصواب وتدخلا في حياته الخاصة"، حيث قرر أمام عدم اعتذار «إيلاف» واكتفائها بسحب المقال فقط، اللجوء إلى القضاء البريطاني.

وكان القضاء البريطاني قد اعتبر في المرحلة الابتدائية يوم 24 أبريل من سنة 2015 بأن مقال «إيلاف» قد لا يشكل قذفا وتشهيرا لأن الأمير شخصية عمومية ومن حقه الدفاع عن من يريد خاصة في خروقات حقوق الإنسان، وترك الحكم الباب مفتوحا للطرفين لإدخال أي تعديل عليه.

إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة