راوبط بريس - جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

روابط بريس جريدة إلكترونية مستقلة

اخر الأخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار الجهة

أخبار وطنية

أخبار إقتصادية

jeudi 9 février 2017


والي مراكش آسفي: حصيلة التنمية البشرية جد إيجابية




روابط بريس - و.م.ع/
أكد والي جهة مراكش عبد الفتاح لبجيوي، اليوم الخميس، خلال الاجتماع الدوري للجنة الاقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، أن حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أنجزت في العشر سنوات الأخيرة كانت جد إيجابية.
وقال في هذا الصدد إن "حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أنجزت في العشر سنوات الأخيرة كانت جد إيجابية، حيث ساهمت في تحسين الظروف المعيشية للفئات الاجتماعية المستهدفة". 

وشدد والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، على ضرورة العمل على توطيد المكتسبات التي تم تحقيقها بعمالة مراكش والاشتغال أكثر على الجوانب التي لا تزال تتطلب مزيدا من التدخل.
وتميز هذا اللقاء بدراسة والمصادقة على المشاريع التي سيساهم في تمويلها صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتهم هذه المشاريع إعادة بناء وتجهيز مركز الإسعافات الأولية جامع الفناء، وتهيئة وتجهيز مركز الإسعافات الأولية الملاح، وبناء وتجهيز مركز صحي حضري المرستان بسيدي إسحاق، وبناء وتجهيز مركبين قرويين مندمجين بدواري تكانة والحركات بجماعة تسلطانت.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع ما يناهز 23,95 مليون درهم، منها 14,45 مليون درهم، كمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في حين سيساهم مجلس جهة مراكش آسفي بمبلغ 5 ملايين درهم، ومجلس عمالة مراكش مليون درهم، وجماعة تسلطانت مليون درهم، ووزارة الصحة مليونين درهم، والمديرية العامة للجماعات المحلية ب 500 ألف درهم.

كما تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، إضافة إلى هذه المشاريع، إعداد ملحق لاتفاقية الشراكة المتعلقة بمشروع بناء الطريق المؤدية الى إعدادية أولاد جلال بجماعة أولاد حسون، فضلا عن إلغاء الاتفاقيات الخاصة بتأهيل فنادق سلحم، والزيات وسيدي عبد العزيز التي سبق برمجة تأهيلها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على أساس أن تتولى المديرية العامة للجماعات المحلية تمويل أشغال التهيئة، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية أثناء زيارته الأخيرة لهذه الفنادق، حيث سيتم إسناد قيادة أشغال التهيئة لشركة العمران مراكش.

إقرأ أيضا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Slider

اخبار المجتمع

أخبار رياضية

ثقافة و فنون

عالم المراة